تاجر مصري يلتمس الرزق في عباءة الحاجة "زهرة"


وجد التاجر المصري "محمد السيد"، صاحب محل ملابس بمنطقة العتبة الشهيرة بالقاهرة؛ ضالته في عباءة الحاجة زهرة (غادة عبد الرازق) التي كانت تنتشي بها أمام زوجها الثاني الحاج فرج (حسن يوسف) في مسلسل "زهرة وأزواجها الخمسة"، لكي يروج لبضاعته.

وذكرت صحيفة "المصري اليوم" في عددها الصادر الجمعة 15 أكتوبر/تشرين الأول؛ أن التاجر استغل ظهور الفنانة غادة عبد الرازق في الحلقات الأولى للمسلسل بعباءات سوداء مثل تلك التي يبيعها؛ فحاول أن يقنع الزبائن بأن التصميمات التي يبيعها هي نفسها التي ارتدتها زهرة في المسلسل الذي عرض على MBC1 في رمضان الماضي.


واختار "محمد" أفضل عباءة لديه، وعلق عليها لافتة (عباية زهرة وأزواجها الخمسة)؛ لكي يقنع السيدات بأنها تستحق ثمنها دون فصال، خاصة وأن ثمنها يعتبر مرتفعا؛ إذ يبلغ ١٥٠ جنيها مصريا للجملة (نحو 27 دولارا)، كما أنها مطرزة بالكمبيوتر، وتصلح للسهرات.


وحول نجاح طريقته في تسويق عباءاته؛ كشف التاجر عن أن بعض السيدات كُنّ يشترين العباءة وهن مقتنعات تماما بأنها تلك التي ارتدتها "زهرة" في المسلسل، لكن أخريات كُنّ يجادلن بأنها ليست كذلك، فيقنعهن بقوله: إنها كانت ترتديها في بداية المسلسل، لكنهن لم يروها.


وبحسب تقرير "المصري اليوم"؛ فإن "محمد" كان أول من تنبأ بنجاح المسلسل قبل إعلان أي استفتاء، رغم أنه لم يشاهده؛ حيث يقول: "كنت أسمع الزبائن في سوق العتبة بعد الإفطار يتحدثون عن المسلسل، وخاصة السيدات، وتقول كل واحدة تدخل المحل لرفيقتها: شاهدتي زهرة اليوم؟.. ومن شاهدت الحلقة ترويها لمن لم تشاهدها، فقلت بما أن المسلسل "معلق معهم" هكذا، سوف أستخدمه في الدعاية".


وفي الوقت الذي استخدم فيه المسلسل أسلوب التشويق لمفاجأة المشاهدين بالزوج الخامس لـ"زهرة" الذي كان في نهاية المسلسل المخرج خالد يوسف؛ فإن "محمد السيد" استغل شغف الجمهور بمعرفة هذا الزوج ليكون ضمن دعايته للعباءة؛ حيث استخدم الكمبيوتر في تركيب صورة لوجه أحد أصدقائه على جسد أحد الفنانين الذين ظهروا في تتر المسلسل إلى جانب زهرة، وهي ترتدي فستان الزفاف، ليكون هو ذلك الزوج الخامس المجهول.


وقال: "الناس كلها كانت منتظرة تعرف من هو الزوج الخامس، فوضعت صورة صاحبي مكان أحد أزواجها لكي يظنوا أنه الزوج الخامس".


كانت MBC1 قد عرضت مسلسل "زهرة وأزواجها الخمسة" خلال شهر رمضان الماضي، وأشاد به كثير من النقاد، وحقق المسلسل -وفقا لدراسات عديدة- نسبة مشاهدة عالية في رمضان على MBC.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة مدونة كل شي 2013

تصميم : Modawenon-Team