ميلان-يوفنتوس ومانشستر يونايتد-توتنهام وبرشلونة-اشبيلية في الواجهة 






نتظر عشاق الساحرة المستديرة جولة ناريّة في الدوريات الأوربيّة حيث تشهد مباريات قمة في "الكالتشيو" الإيطالي و"الليغا" الإسباني و"البريمير ليغ" الإنكليزي. ميلان العائد بقوة سيصطدم بفريق السيدة العجوز يوفنتوس فيما يستقبل برشلونة ضيفه إشبيليّة على ملعب كامب نو ويحل توتنهام ضيفاً ثقيلاُ على مانشستر يونايتد في أولدترافورد.

___________________________________________________________________________

Ibrahimovic likens Guardiola to imperfect ...
AC Milan tops Serie A
Juventus' Alessandro Del Piero celebrates after ...
Alberto Aquilani
لمن ستكون الغلبة؟
إبرا وباتو في مواجهة ديل بيرلو وأكويلاني
وكالات: سيكون ملعب سان سيرو في ميلانو غدا السبت مسرحا للقمة الكلاسيكية بين ميلان الثاني ويوفنتوس الخامس ضمن المرحلة التاسعة من الدوري الايطالي.
وتكتسي مباريات الفريقين اهمية كبيرة بالنظر الى المنافسة القوية بينهما والتي تؤكدها نتائج المواجهات المباشرة بينهما حيث فاز كل منهما في 12 مباراة وتعادلا 14 مرة في 38 مباراة في الدوري منذ موسم 1990-1991. وتتفوق السيدة العجوز بفوز واحد في مختلف المسابقات حيث تغلبت على ميلان 2-1 ايابا على ملعب سان سيرو في كأس ايطاليا عام 2002 بعدما تعادلا 1-1 ذهابا.
وتشكل المباراة بروفة لميلان قبل مواجهته المصيرية امام ضيفه ريال مدريد الاسباني الاربعاء المقبل في الجولة الرابعة من مسابقة دوري ابطال اوروبا، فيما يعتبرها يوفنتوس محطة اعدادية لمواجهة ريد بول سارلزبورغ النمسوي في الجولة الرابعة لمسابقة يوروبا ليغ.
ويمني ميلان النفس باستغلال عاملي الارض والجمهور لمواصلة انتصاراته المتتالية في الدوري ورفعها الى 5 وانتزاع بالصدارة ولو موقتا من لاتسيو الذي يحل ضيفا على باليرمو بعد غد الاحد في مباراة لا تخلو من صعوبة.
ويعول ميلان على نجومه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والبرازيلين رونالدينيو والكسندر باتو وروبينيو، بيد ان المهمة لن تكون صعبة امام هجوم يوفنتوس الذي يعتبر الافضل في الدوري حتى الان بتسجيله 16 هدفا اخرها رباعية في مرمى ليتشي في المرحلة السابعة.
ويامل يوفنتوس بدوره في انتزاع النقاط الثلاث لتعويض سقوطه في فخ التعادل امام مضيفه بولونيا في المرحلة الماضية والاقتراب اكثر من مراكز الصدارة.
وتفتتح المرحلة مساء اليوم الجمعة بمباراة قمة بين جنوى التاسع وضيفه انتر ميلان حامل اللقب في الاعوام الخمسة الاخيرة.
ويطمح ميلان الى كسب النقاط الثلاث لتعويض سقوطه في فخ التعادل امام ضيفه سمبدوريا 1-1 في المرحلة الماضية ورفع معنويات لاعبيه قبل مواجهتهم لتوتنهام الانكليزي الثلاثاء المقبل في لندن في الجولة الرابعة من مسابقة دوري ابطال اوروبا.
ويسعى انتر ميلان الى تكرار فوزه على جنوى الموسم الماضي عندما سحقه بخماسية نظيفة على الملعب ذاته، وهو يعول على مهاجمه الدولي الكاميروني صامويل ايتو صاحب 15 هدفا في 13 مباراة في مختلف المسابقات حتى الان هذا الموسم.
وتنتظر لاتسيو رحلة محفوفة بالمخاطر الى باليرمو لمواجهة اصحاب الارض في سعيه بدوره الى مواصلة انتصاراته المتتالية والتي بلغت 5 في جميع المسابقات.
وفي باقي المباريات، يلعب روما مع ليتشي، وباري مع اودينيزي، وبريشيا مع نابولي، وكالياري مع بولونيا، وتشيزينا مع سمبدوريا، وبارما مع كييفو، وكاتانيا مع فيورنتينا.

البريمير ليغ

Manchester United's Javier Hernandez, centre, ...
Manchester United's Javier Hernandez celebrates ...
خافيير هيرنانديز أصبح من الركائز الأساسية في مانشستر
سيكون ملعب اولدترافورد مسرحا لقمة نارية بين مانشستر يونايتد الثالث ووصيف بطل الموسم الماضي مع توتنهام الخامس في المرحلة العاشرة من الدوري الانكليزي.
ويعلق مانشستر يونايتد امالا كبيرة على مواجهة توتنهام لتحقيق فوزه الثاني على التوالي ومواصلة صحوته بعد 3 تعادلات متتالية وسعت الفارق بينه وبين تشلسي المتصدر وحامل اللقب الى 5 نقاط.
ويعاني مانشسستر يونايتد الامرين هذا الموسم خصوصا ناحية الحفاظ على تقدمه واخرها مواجهته لضيفه وست بروميتش البيون في المرحلة الثامنة عندما تقدم بهدفين نظيفين في الشوط الاول قبل ان تستقبل شباكه هدفين في الثاني ويخرج متعادلا.
وتعتبر مواجهة توتنهام فرصة امام الشياطين الحمر لمصالحة جماهيرهم قبل السفر الى تركيا لمواجهة بورصة سبور في الجولة الرابعة من مسابقة دوري ابطال اوروبا.
ويدرك الشياطين الحمر ان مواجهة توتنهام لن تكون سهلة خصوصا وان الاخير يطمح بدوره الى تحقيق الفوز للبقاء ضمن اندية الصدارة ورفع معنويات لاعبيه قبل استقبالهم لانتر ميلان الثلاثاء المقبل ضمن المسابقة الاوروبية العريقة.
ويخوض تشلسي اختبارا سهلا نسبيا عندما يحل ضيفا على بلاكبيرن روفرز السابع عشر، والامر ذاته بالنسبة الى مطارده المباشر ارسنال الذي يستضيف جاره اللندني وست هام صاحب المركز الاخير.
ويملك كل من تشلسي وارسنال الاسلحة اللازمة لانتزاع النقاط الثلاث والاستعداد جيدا لمباراتيهما امام سبارتاك موسكو الروسي وشاختار دانيتسك الاوكراني في مسابقة دوري ابطال اوروبا.
ويخوض مانشستر سيتي امتحانا صعبا امام مضيفه ولفرهامبتون في سعيه الى تعويض سقوطه المذل امام ضيفه ارسنال صفر-3 في المرحلة السابقة وتراجعه الى المركز الرابع.
وفي باقي المباريات، يلعب ايفرتون مع ستوك سيتي، وفولهام مع ويغان، واستون فيلا مع برمنغهام، ونيوكاسل مع سندرلاند، وبولتون مع ليفربول، وبلاكبول مع وست بروميتش البيون.
الليغا الإسباني



Ronaldo quadruple fires Real to the summit
نجما الليغا
ليونل ميسي وكريستيانو رونالدو
تبرز المواجهة الساخنة بين برشلونة الثاني وحامل اللقب مع اشبيلية السادس غدا السبت على ملعب نوكامب في قمة المرحلة التاسعة من الدوري الاسباني.
ويسعى برشلونة الى مواصلة صحوته بعد فوزيه على ضيفه فالنسيا 2-1 ومضيفه سرقسطة 2-صفر لمواصلة تشديد الخناق على غريمه التقليدي ووصيف ريال مدريد المتصدر والذي تنتظره رحلة محفوفة بالمخاطر الى اليكانتي لمواجهة هيركوليس الفريق الوحيد الذي الحق الخسارة ببرشلونة هذا الموسم.
ويعقد برشلونة امالا على نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي والمهاجم دافيد فيا لتحقيق فوز عريض يرفع به معنويات لاعبيه قبل مواجه كوبنهاغن الدنماركي الثلاثاء المقبل في مسابقة دوري ابطال اوروبا.
بيد ان اشبيلية لن يكون لقمة سائغة ويملك من الاسلحة الهجومية ما يخوله تفجير المفاجأة في نوكامب على غرار هيركوليس اليكانتي في مقدمتها البرازيلي لويس فابيانو والمالي فريديريك عمر كانوتيه.
ويحل ريال مدريد ضيفا على هيركوليس اليكانتي وهو منتشي بفوزه الكبير على راسينغ سانتاندر 6-1، وسيسعى الى تحقيق الفوز لضمان بقائه على صدارة الدوري.
ويملك ريال مدريد قوة هجومية ضاربة يقودها البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف الدوري حتى الان برصيد 9 اهداف وصاحب سوبر هاتريك في مرمى راسينغ سانتاندر الى جانب الارجنتيني غونزالو هيغواين والالماني مسعود اوجيل والارجنتيني الاخر انخل دي ماريا.
ويامفي استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الاخيرتين بخسارته امام برشلونة وضيفه مايوركا بنتيجة واحدة 1-2 عندما يستضيف سرقسطة صاحب المركز الاخير.
وفي باقي المباريات، يلعب سبورتينغ خيخون مع فياريال، وراسينغ سانتاندر مع اوساسونا، وملقة مع ريال سوسييداد، وديبورتيفو لا كورونيا مع اسبانيول، واتلتيك بلباو مع الميريا، واتلتيكو مدريد مع خيتافي، ومايوركا مع ليفانتي.

الدوري الفرنسي
يلتقي مرسيليا حامل اللقب وصاحب المركز الثاني مع رين المتصدر في قمة المرحلة الحادية عشرة من الدوري الفرنسي.
ويمني مرسيليا النفس بمواصلة صحوته وتعميق جراح ضيفه رين الذي مني بخسارته الاولى هذا الموسم في المرحلة الماضية امام ضيفه مونبلييه، وبالتالي انتزاع الصدارة من ضيفه خصوصا وان الفارق بينهما نقطة واحدة.
وتبدو الفرصة ذهبية امام مرسيليا خاصة وانه يلعب على ارضه وامام جماهيره، وهو مطالب بعدم اهدارها كون شريكه سانت اتيان يتحين الفرصة للانقضاض على الصدارة ايضا عندما يلاقي بريست الرابع والصاعد حديثا الى دوري الاضواء ومفاجأة الموسم.
وفي باقي المباريات، يلعب اوكسير مع نيس، وكاين مع نانسي، ولوريان مع ارل افينيون، وليون مع سوشو، وتولوز مع لنس، وموناكو مع بوردو، وفالنسيان مع ليل، ومونبلييه مع باريس سان جرمان.
برنامج بطولات اسبانيا وايطاليا وفرنسا لكرة القدم:

* انكلترا (المرحلة العاشرة):
- السبت:
ارسنال - وست هام (1400 ت غ)
بلاكبيرن - تشلسي
ايفرتون - ستوك سيتي
فولهام - ويغان
ولفرهامبتون - مانشستر سيتي
مانشستر يونايتد - توتنهام (1630 ت غ)

-الاحد:
استون فيلا - برمنغهام (1100 ت غ)
نيوكاسل - سندرلاند (1230 ت غ)
بولتون - ليفربول (1500 ت غ)

- الاثنين:
بلاكبول - وست بروميتش البيون (1700 ت غ)

* اسبانيا (المرحلة التاسعة):
- السبت:
فالنسيا - سرقسطة (1600 ت غ)
هيركوليس اليكانتي - ريال مدريد (1800 ت غ)
برشلونة - اشبيلية (2000 ت غ)

- الاحد:
سبورتينغ خيخون - فياريال (1600 ت غ)
راسينغ سانتاندر - اوساسونا
ملقة - ريال سوسييداد
ديبورتيفو لا كورونيا - اسبانيول
اتلتيك بلباو - الميريا (1800 ت غ)
اتلتيكو مدريد - خيتافي (2000 ت غ)

- الاثنين:
مايوركا - ليفانتي (2000 ت غ)

* ايطاليا (المرحلة التاسعة):
- الجمعة:
جنوى - انتر ميلان (1845 ت غ)

-السبت:
روما - ليتشي (1600 ت غ)
ميلان - يوفنتوس (1845 ت غ)

- الاحد:
باليرمو - لاتسيو (1130 ت غ)
باري - اودينيزي (1400 ت غ)
بريشيا - نابولي
كالياري - بولونيا
تشيزينا - سمبدوريا
بارما - كييفو
كاتانيا - فيورنتينا (1945 ت غ)

* فرنسا (المرحلة الحادية عشرة):
- السبت:
اوكسير - نيس (1900 ت غ)
بريست - سانت اتيان
كاين - نانسي
لوريان - ارل افينيون
ليون - سوشو
تولوز - لنس
مرسيليا - رين (2100 ت غ)

- الاحد:
موناكو - بوردو (1700 ت غ)
فالنسيان - ليل
مونبلييه - باريس سان جرمان (2100 ت غ)

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة مدونة كل شي 2013

تصميم : Modawenon-Team