فولكسفاغن ستستثمر 51.6 مليار يورو بحلول 2015

تنوي فولكسفاغن الألمانية للسيارات استثمار 51.6 مليار يورو من الآن حتى 2015 لدعم طموحها في التفوق على تويوتا اليابانية.

 أعلنت أكبر شركات صناعة السيارات الأوروبية الألمانية فولكسفاغن أنها تنوي استثمار 51.6 مليار يورو من الآن وحتى 2015 لدعم طموحها في التفوق على أكبر شركات صناعة السيارات في العالم اليابانية تويوتا.
وسيضاف في الفترة نفسها إلى هذا المبلغ 10.6 مليارات يورو، ستستثمرها شركات تعمل بالاشتراك مع المجموعة الألمانية في الصين، وتموّلها السيولة الخاصة بتلك الشركات.
وتنوي الشركة الألمانية من خلال هذه الاستثمارات "توسيع منتجاتها من الماركات كافة التي تنتجها وتحديثها" بحسب بيان للشركة. وتملك فولكسفاغن تسعة ماركات من سيات إلى لمبرغيني مرورًا بسكودا وأودي، وهي في صدد الاستحواذ على شركة عاشرة تنتج سيارة بورش.
وتعتزم الشركة الألمانية التركيز على السيارات الهجينة والكهربائية التي تشهد تأخرًا فيها خصوصًا مقارنة بتويوتا، التي تطمح إلى احتلال المركز الأول في مجال صناعة السيارات عالميًا منها بحلول 2018. وكانت الشركة أعلنت العام الماضي عن استثمارات بقيمة 25.8 مليار يورو بين 2010 و2012.
والشركة الألمانية التي مرت بالأزمة المالية من دون مشاكل تقريبًا، تمكنت من إبرام صفقات جيدة منذ نهاية 2009 مدفوعة بنمو سوق السيارات الصيني. وفي نهاية أيلول/سبتمبر كانت تملك 19.6 مليار يورو من السيولة.
من جهة أخرى، بدأت فولكسفاغن سياسة استيلاء طموحة على أسهم. وسيطرت على 20 % من أسهم شركة سوزوكي اليابانية، وهي في صدد شراء بورش، وتنوي تدشين فرع للشاحنات الثقيلة عبر شراكة مع سكانيا "مان"، التي يملك أسهمًا فيها، كما إن الشركة الألمانية تخطط لشراء أسهم في ألفا روميو (مجموعة فيات).

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة مدونة كل شي 2013

تصميم : Modawenon-Team