تظاهرة شعبية بعد صلاة الجمعة في الأردن احتجاجا علي الغلاء



رغم اعلان الحكومة حزمة اجراءات بنحو 120 مليون دينار (169 مليون دولار) تهدف الى خفض اسعار السلع الاساسية والمشتقات النفطية في محاولة لتهدئة السخط الشعبي.واعلنت احزاب معارضة اردنية ابرزها حزب جبهة العمل الاسلامي الذراع السياسية للاخوان المسلمين في الاردن والنقابات المهنية الاردنية في بيان اليوم الجمعة انها ستنفذ الاحد اعتصاما الاحد احتجاجا على " ارتفاع أسعار السلع الأساسية والظروف المعيشية الصعبة".


تنطلق بعد صلاة ظهر الجمعة مسيرات شعبوية في مناطق مختلفة من المملكة احتجاجا على ارتفاع الأسعار وتفشي البطالة والفقر بين أبناء المجتمع.

وابتعدت أحزاب المعارضة عن المشاركة في المسيرات داعيةً إلى اعتصامات ستنفذ يوم الأحد المقبل ، كما أن الاسلاميين عدلوا عن المشاركة في مسيرات الجمعة التي سميت "يوم الغضب الأردني" خشية اصطدامها مع اللجنة العليا لأحزاب المعارضة التي اعلنت في وقت سابق استنكافها عن المشاركة يوم الجمعة.

ومن المتوقع أن تنطلق مسيرات من امام مسجد ذيبان الكبير في محافظة مأدبا ومسجد العمري في محافظة الكرك والمسجد الكبير في محافظة الطفيلة ، اما في محافظة معان فقد اصدر عدد من ابنائها بيانا مساء الخميس شرحوا فيه موقفهم من عدم المشاركة والمتعلق بالظروف المتوترة في المدنية بعد أحداث عنف وشغب وقعت في أعقاب مقتل أشخاص في مشاجرة وقعت بمنطقة الشيدية.

وفي العاصمة عمان يتوقع أن تخرج مسيرة حاشدة من وسط البلد من امام المسجد الحسيني وقد تحرك الى هذه المسيرة عدد من المسيسين وأصحاب التوجهات الحزبية كما ان مسجد الكالوتي في ضاحية الرابية قد يشهد تجمعا.

وانطلق الى موقع المسجد الحسيني قبيل الصلاة المتقاعدين العسكريين اذ تحركوا من منطقة المقابلين جنوبي العاصمة عمان ، ووزعوا اغصان الزيتون في رمزية على سلمية الاعتصامات.
في محافظة اربد من المتوقع خروج مسيرتين من مسجدين في المحافظة تلتقيان فيما بعد في مكان واحد.



ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة مدونة كل شي 2013

تصميم : Modawenon-Team