القمر العملاق يشاهد في سماء المملكة مساء غد السبت




في حدث فلكي نادر تشهده سماء المملكة مساء غد السبت والذي لم يحدث منذ أكثر من عشرين عاما سيظهر "القمر العملاق" في سماء المملكة مساء السبت الموافق للتاسع عشر من شهر آذار الجاري ، حيث سيشرق القمر البدر بعد غروب الشمس مباشرة ليظهر ضخما في السماء بشكل نادر جدا.

يشرق القمر في سماء المملكة غدا الساعة الخامسة وأربعين دقيقة مساء وسيظهر أضخم من القمر المكتمل المعتاد بنسبة تصل إلى 14 بالمائة وهي ظاهرة لم تحدث منذ سنة م1993 أي أنها تحدث مرة واحدة كل حوالي 18 سنة تقريبا ، ويظهر سطح القمر لامعا وواضحا جدا كما سيكون المع كثيرا من لمعان القمر البدر في الظروف العادية.

إن سبب زيادة لمعان القمر هو انه سيكون في اقرب نقطة له من الأرض يوم السبت أثناء وجود القمر في الاكتمال - 14 ربيع الثاني - بمسافة تصل إلى حوالي 50 ألف كيلو مترا عن الظروف الأخرى ، حيث أن بعد القمر عن الأرض يصل إلى حوالي 356 ألفا و 600 كيلو مترا ، علما أن ابعد نقطة للقمر عن الأرض تصل إلى حوالي 406 آلاف و 586 كيلو مترا ، وهذا يؤدي لظهور قرص القمر أضخم بنسبة تصل إلى حوالي 14 بالمائة عن الحجم المألوف والمع من القمر البدر المألوف أيضا بحوالي 30 بالمائة.

إن سبب اقتراب القمر من الأرض هو المدار البيضاوي للقمر حول الأرض ، ويكون القمر في ابعد نقطة له عن الأرض كل 28 وبعد 14 يوما يكون القمر في اقرب نقطة له من الأرض ، الفارق بينهما يصل إلى حوالي 50 ألف كيلو مترا.

أن لمعان القمر البدر مساء السبت سيكون مميزا جدا ، وعلى هواة التصوير التقاط الصور النادرة للقمر العملاق ، كما يمكن مشاهدة فوهات سطح القمر من خلال المناظير الصغيرة ، وسينعم سكان الأردن بليلة منيرة جدا بحيث يشعر الناس وكأن الليل قد تحول إلى نهار.

إن اقتراب القمر البدر الشديد من الأرض يعمل على زيادة في جاذبية القمر لسطح الأرض ، ومن مظاهر قوة الجذب سيظهر المد البحري يوم غد السبت عاليا جدا ومميزا ، وربما يكون اقتراب القمر الشديد من الأرض قد ساعد على حدوث زلزال اليابان بهذه القوة المدمرة والتي أدت إلى حدوث تسونامي لم تشهدها اليابان منذ فترة طويلة ، حيث أنني كنت توقعت بحدوث زلزال في شرق آسيا وتحديدا منطقتي اندونيسيا واليابان ، وهذا ما حدث بالفعل .

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة مدونة كل شي 2013

تصميم : Modawenon-Team