نوكيا N8يشق طريقه إلى الشرق الأوسط من "دبي"



اكدت شركة نوكيا التزامها بخطتها لإطلاق أحدث هواتفها N8في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، خلال مؤتمر الصحفي عقدته الشركة بأحد الفنادق بمدينة دبي، وذلك بعد أن ترددت أنباء بتأخر وقت طرحه بالأسواق.

وشدد «ستيف لويس»، مدير تسويق نوكيا فى منطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا، على عدم وجود مشاكل تتعلق بالهاتف الجديد أخرت طرحه في الأسواق، ولكن الشركة أرادت طرح هاتف مكتمل المواصفات والتطبيقات والخصائص "لذا قررنا ان نمد فترة التجربه الحقيقية تحت كافة الضغوط" حسب قوله، مشيرا الى أن نهاية الشهر القادم سوف تتمكن متاجر نوكيا من بيع الـ N8الذي يعد الأول ضمن مجموعة نوكيا الجديدة من الهواتف الذكية بنظام التشغيل Symbian^3ليصبح أسرع الأجهزة دقة من أجل تزويد المستخدمين بتجربة اجتماعية متكاملة.

وأوضح «ميكو آراس»، كبير فريق تصميم جهاز نوكيا N8، ـن الجهاز يتيح للمستخدمين إمكانية تصوير الفيديو بجودة عالية (HD)من خلال كاميرا بدقة 12 ميجا بكسل وعدسات "كارل زايس" وفلاش من نوع زينون (Xenon) بالاضافة لحساسات الضوء التي تتمتع بحجم كبير يسمح لها بالتقاط أكبر كم من الضوء مما يعطي جودة تضاهي تلك التي تنتجها معظم الكاميرات الرقمية المدمجة.

وأضاف أن نوكيا N8بامكانية تحرير مقاطع الفيديو الملتقطة من خلال التطبيق المدمج في الجهاز، الأمر الذي يضاعف قدراته كجهاز ترفيهي محمول، خصوصاً مع ما تقدمه تقنية الصوت المحيطي "دولبي ديجيتال بلاس" في حال تم شبكه بنظام المسرح المنزلي ، موضحا أن الهاتف يقدم خدمات WebTVالتي تعرض برامج التلفزيون والأخبار والترفيه من خلال عدد من القنوات العالمية مثل CNN، E! Entertainment، Paramount، National Geographic.

وفيما يتعلق المنافسة التى تشهدها نوكيا فى الاسواق أكد «ستيف لويس» وجود منافسة قوية بين الشركات المصنعه للهواتف الذكية فى السوق العربى، مضيفا أن نظام "سمبيان 3" سوف يتمكن من انتزاع شريحة كبيرة من السوق فى المنطقة العربية والافريقية خاصة فى ظل وجود نمو فى سوق الاتصالات، نافيا تأثر الشركة وتراجع حصتها في السوق بسبب المنافسة القوية التى تشهدها حاليا "بلاكبيرى" و"أى فون"، مدللا على ذلك بعدم انخفاض حصة نوكيا السوقية عن 40 %.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة مدونة كل شي 2013

تصميم : Modawenon-Team