الإمارات تطلق أسرع شبكة إنترنت عبر الهاتف المتحرك



باتت الامارات من صفوة الدول التي تتمتع بأسرع خدمة إنترنت عبر شبكة الهاتف المتحرك والتي تصل سرعتها حتى 42.2 ميجابت في الثانية، فحسب التقرير الصادر عن اتحاد مشغلي خدمات الهاتف المتحرك العالمي، فإن الإمارات تحتل المرتبة السادسة حول العالم بعد ان أطلقت شبكة بهذه السرعة.
 

دبي: انضمت دولة الإمارات العربية المتحدة إلى مجموعة قليلة من الدول الأوائل في العالم لإطلاق شبكة الإنترنت النقالة بتقنية DC-HSPA+ وإطلاق أسرع إنترنت عبر الهاتف المتحرك تصل إلى 42.2 ميجابت في الثانية، وهي أسرع شبكة في الإمارات، وذلك بعد تطوير شبكتها إلى الجيل التالي “DC-HSPA+”. ويأتي ذلك تزامنا مع تأكيد مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) إنها ستطلق خدمات شبكات الجيل الرابع العام المقبل، وخدمة الاتصال المرئي منتصف الشهر المقبل.
 
وكشف النائب الأول للرئيس لشؤون التسويق في مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات)، خليفة الشامسي، أن «المؤسسة ستطلق خدمات شبكات الجيل الرابع في الدولة العام المقبل»، لافتاً إلى أنها ستتيح خدمات فائقة السرعة للتعامل مع الإنترنت اللاسلكي، تجاوز سرعتها 140 غيغا بايت في الثانية.
 
"دو" تستحوذ على 37% من سوق الإمارات
 
وعودة على شركة "دو" فتبين الإحصائيات أنها تمتلك حوالى 4 مليون مشترك نشط في خدمات التليفون المحمول حول العالم، وتتوقع أن تنمو قاعدة عملائها بوتيرة أبطأ فى العام المقبل، وقد استحوذت الشركة على 37% من سوق خدمات التليفون المحمول فى الإمارات، وتتوقع أن ترتفع تلك النسبة إلى 40% بنهاية العام المقبل.
 
أوضح عثمان سلطان، المدير التنفيذي بشركة "الإمارات للإتصالات المتكاملة" (دو)، أنه من المتوقع أن تستمر الأرباح فى النمو على الرغم من زيادة حدة المنافسة فى الإمارات، وذلك وفقا لما ورد ببلومبرج.
 
و أشار إلى أنه بالنسبة للأرباح سنجد بمقارنة أداء الشركة فى العام الحالى بالعام الماضى سنجد أن دو سجلت نجاحا جيدا و من المتوقع أن تستمر فى النمو.
 
وتعرض دو في معرض جيتكس 2010 أحدث وصلة بيانات مخصصة للإنترنت عبر الهاتف المتحرك بسرعة 42.2 ميجابت في الثانية، وهي من بين أوائل الوصلات القليلة حول العالم والتي تمكن العملاء من الاستفادة من هذه السرعة غير المسبوقة، وستكون هذه الوصلة من أهم نقاط الجذب والاهتمام للزوار في أسبوع التقنية “جيتكس 2010”.
 
وقال فريد فريدوني، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية لـ”دو”: “نحن فخورون بأن نسهم في تحقيق الإمارات هذا الإنجاز العالمي في مجال شبكة الهاتف المتحرك، حيث إننا في (دو) نبذل كل جهودنا من أجل تقديم أحدث التقنيات لما فيه منفعة عملائنا. والآن، أصبح عملاء دو من بين القلائل حول العالم – والأوائل في المنطقة – الذين سيتمتعون بأسرع خدمة إنترنت عبر شبكة الهاتف المتحرك والتي تصل سرعتها حتى 42.2 ميجابت في الثانية".
 
وإضاف: "وهو ما سينعكس بالتأكيد على تجربة تصفحهم للإنترنت والتطبيقات المختلفة مثل مشاهدة الفيديو وتلفزيون الهاتف المتحرك والاستماع للموسيقى أثناء تنقلهم. وانطلاقاً من استراتيجيتنا، سنبقى دائماً من السباقين في المنطقة في مجال خدمات الاتصال وبما ينعكس إيجاباً على قطاع الاتصالات في الإمارات والمنطقة، ونحن ملتزمون تجاه عملائنا بتقديم أفضل تجربة اتصال ممكنة”.

المرتبة السادسة عالمياً
 
وحسب التقرير الصادر عن اتحاد مشغلي خدمات الهاتف المتحرك العالمي والخاص بإطلاق شبكات الهاتف المتحرِك بتقنية DC-HSPA+ بسرعة 42.2 ميجابت في الثانية، فإن الإمارات تحتل المرتبة السادسة حول العالم التي أطلقت شبكة بهذه السرعة. وتغطي هذه الشبكة 98 بالمائة من المناطق المأهولة بالسكان في دولة الإمارات.
 
وكشفت “دو” عن وصلة البيانات المخصصة للإنترنت عبر شبكة الهاتف المتحرك بالسرعة الجديدة في معرض جيتكس2010، والتي سيتم إطلاقها قريباً. وتعمل الوصلة الجديدة مثل الوصلة السابقة، إلا أن الجديدة تتميز بتصميمها الفريد ومصممة لاستيعاب سرعات أعلى للإنترنت عبر شبكة الهاتف المتحرك.
 
وقد أطلقت دو اليوم الاثنين الهاتف الذكي الجديد BlackBerry® Torch™ 9800 في دولة الإمارات، وهو موجه للزبائن المتصلين دوماً بمواقع الشبكات الاجتماعية والمزود كذلك بالأدوات التي يحتاجها العملاء من قطاع المؤسسات. ويمتاز الهاتف الجديد بتصميمه الأنيق، ويضم مجموعة من أفضل الخصائص والوظائف. وهو أول هاتف ذكي في العالم يجمع بين لوحة مفاتيح BlackBerry® والشاشة العاملة باللمس بشكل كامل، والأول الذي يعمل بنظام التشغيل الجديد BlackBerry® 6.
 
ستوفر دو هذا الجهاز الذكي في عرض خاص ضمن فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2010، حيث سيتمكن عملاء دو الذين يشتركون بباقة الاشتراك المميز 100، أو عملاء باقة الاشتراك الممتاز المرفقة مع الهاتف الذكي الجديد BlackBerry® Torch™ 9800 من التمتع بخدمة BlackBerry® المحلية المفتوحة مجاناً لمدة 6 أشهر، أو خدمة BlackBerry® الدولية المفتوحة لمدة 6 أشهر بقيمة مخفضة إلى النصف (50%) وهو ما يجعل قمية التوفير تعادل 780 درهماً.
 
وكانت دو أعلنت عن إطلاق تعرفة عالمية موحدة لخدمة الإنترنت عبر الهاتف المتحرك أثناء التجوال الدولي لتكون أول شركة اتصالات في الخليج توفر هذه الإمكانية. تمكن هذه الخدمة عملاء الهاتف المتحرك من دو من الاتصال بشبكة الإنترنت أثناء تجوالهم خارج الدولة في جميع أنحاء العالم بسهولة تامة وبتعرفة موحدة تبلغ درهما واحدا (0.27 دولارا) لكل 50 كيلو بايت.
 
"تجول في كل مكان"
 
كما خصصت "دو" ركنا لخدمات الهاتف المتحرك سمته «تجول في كل مكان» حيث يستطيع العميل التعرف على خدمات مثل الاشتراك المميز 100 والدفع الفوري باستخدام هواتف أعدت لهذه الغاية. أما ركن المؤسسات فيمنح عملاء دو من قطاع الأعمال فرصة التواصل مع موظفين متخصصين وتجربة خدمات مثل خدمة الإنترنت السريع للمؤسسات التي أطلقت مؤخراً.
 
وأطلقت شركة "دو" عام 2009 خدمة الانترنت الأسرع على مستوى دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط، والتي تصل سرعتها إلى 24 ميجابات في الثانية.
 
وأوضحت "دو" ان باقات السرعات الجديدة لخدمة الانترنت متاحة لكافة عُملائها المستفيدين من خدمات الاتصال المنزلي التي تُقدمها "دو"، حيث يستطيع عُملاءها المشتركين في خدمة الانترنت بسرعة 4 ميجابات في الثانية ترقية اشتراكهم ومضاعفته إلى 8 ميجابات في الثانية مقابل نفس الرسوم السابقة، فيما يستطيع مشتركو باقة الـ 8 ميجابات في الثانية مضاعفة سرعة اشتراكهم إلى 16 ميجابات في الثانية.
 
وسواءٌ أكنت زائراً أم مقيماً في دولة الإمارات، يمكن أن تنعم باتصال سهل بالإنترنت مع خدمة واي فاي Wi-Fiمن du. تتوفر تغطية شبكة واي فاي Wi-Fi في مراكز التسوق، والمقاهي، والمطاعم، بالإضافة إلى مواقع جديدة في دولة الإمارات ستشملها التغطية كل شهر. كما ستؤمن الشركة للزبائن بشكل حصري استقبال شبكة واي فاي Wi-Fi أثناء تنقلهم في مترو دبي.
 
وكل ما تحتاجه الشخص هو جهاز مهيأ لاستقبال شبكة واي فاي، إما هاتف متحرك، أو كمبيوتر محمول، أو مساعد رقمي شخصي PDA ، لتتمكن من الحصول على خدمة الإنترنت اللاسلكي واي فاي.Wi-F.
 
 

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة مدونة كل شي 2013

تصميم : Modawenon-Team