أفضل 10 مطاعم حسب الموقع حول العالم

السلام وعليكم

دعونا اليوم نتكلم في مدونة كل شي عن المطاعم حول العالم وأيهما أفضل من حيث الموقع والمأكولات والأطعمة

إن للموقع  المطعم ميزات، لا تتعلق فقط بنوع الزبائن المحتملين لهذا المطعم أو ذاك. بل إن الموقع  هو ما يشكل مادة جاذبة لهؤلاء الزبائن، وفي المدن الكبرى مثل باريس أو لندن أو نيويورك، هذه المدن التي تملك شعبية كبيرة بين الناس في كافة أنحاء العالم، يعتبر البحث عن مكان ملائم لمطعم كالبحث عن إبرة في كومة قش، بحيث إن معظم الأماكن التي تعد استراتيجية في هذه المدن مشغولة، لذلك يحتاج من يريد أن يفتتح له مطعما فيها أن يملك الكثير من الأموال بسبب غلاء العقارات.


فيما يلي، قائمة بعشرة مطاعم حول العالم، تحتل مواقع مهمة، من الناحية الجغرافية، إذ تطل على مناظر طبيعية خلابة، لها وقعها السحري على نفوس روادها، أو الذين يتيح لهم الحظ زيارتها والجلوس فيها من أجل الأكل والتمتع بالإطلالة التي يتمتع بها. ومنها عدة مطاعم موجودة في قلب مدن كبيرة، تجتذب سنويا أعدادا كبيرة من السياح. وهي معظمها مطاعم، تقدم أرقى أنواع الأطعمة، سواء المحلية، بحسب كل بلد، أو العالمية، حيث تقدم مأكولات تنتمي إلى مجموعة بلدان وثقافات، لترضي بذلك كل روادها. وهي جميعها أخذت من مواقعها، سواء في المدن الرئيسية أو العواصم، أو حتى في الغابات وقلب الأدغال وأعالي التلال، مادة جاذبة للحالمين بتناول أطباقهم في أماكن يبعث الجلوس فيها على الراحة والطمأنينة، بعيدا عن الزحمة والضجيج الذين تتسم به غالبية المطاعم الموجودة في المدن.



1- «سكاي لاين» في نيوزيلندا
Skyline restaurant (queenstown) new zealand يقع هذا المطعم في قلب نيوزيلندا، في مدينة تشتهر بكونها تحتوي على العديد من المحميات الطبيعية التي تمتاز بها نيوزيلندا عموما، لكن ما يميز هذا المطعم، هو موقعه الذي يؤهله لاحتلال مرتبة متقدمة ضمن لائحة أكثر الأماكن الرومانسية في العالم. فهو لا يبعد عن وسط المدينة سوى مسافة نصف ساعة بالتليفريك وساعة بالسيارة. حيث ينتصب وحيدا على سفح الجبل الذي يطل على كامل الخليج، كما يجاور من كافة الجهات غابات كثيفة تشكل محمية طبيعية تعيش فيها حيوانات أليفة، وهو يشرف على واحد من أجمل المناظر الطبيعية في العالم، خاصة وقت غروب الشمس. ينصح مرتادو هذا المطعم بالذهاب إليه في المساء للعشاء وذلك للاستمتاع بالألوان الكثيرة المهدئة للأعصاب التي تتاح رؤيتها من هذا المطعم.
يقدم «سكاي لاين» الأطعمة البحرية على مختلف أنواعها، كما يقدم بعض الأطباق المحلية والوصفات التي يشتهر بتحضيرها سكان الريف النيوزيلندي. ومن ناحية الأسعار فهو يمكن اعتباره من الأماكن التي يمكن لكافة الفئات والطبقات ارتيادها من أجل الاستمتاع.



2- «ستروفي» في أثينا 
Strofi restaurant - athens افتتح مطعم «ستروفي» في قلب مدينة أثينا التاريخية في عام 1975، وهو منذ ذلك الحين يعمل بلا انقطاع، ليس فقط بسبب موقعه المميز المطل مباشرة على الأكروبوليس، بل لأنه كذلك يقدم المطبخ اليوناني التقليدي، الذي يعتبر من أفضل المطابخ المتوسطية، حيث يحتل زيت الزيتون والخضراوات حيزا كبيرا جدا منه. لكنه كذلك كمعظم المطابخ المتوسطية، يقدم اللحوم والأسماك وثمار البحر المتوسط، وهو لا يعتبر مطعما كبيرا لناحية المساحة، إذ يتسع فقط لنحو خمسين شخصا، مما يعني أن أجواءه هادئة وخدمته ممتازة وسريعة.
بسبب موقعه المميز المطل على أهم أثر إغريقي في العالم. لا يمكن الذهاب إلى «ستروفي» دون حجز مسبق، إذ يندر على زوار المدينة، عدم المرور ولو مرة واحدة على هذا المطعم الجميل الذي يمتاز بالأناقة اليونانية البسيطة، وباللونين الأبيض والأزرق الفاتح الذي يميز المدن اليونانية المتوسطية.



3- «أفنتشير دايننغ» في كوستاريكا
Adventure dining (jaco) costa rica قبل ستة أعوام من الآن، وبعد زيارته لكوستاريكا للمرة الأولى، وقع جاك إتينغر في غرام هذا البلد البعيد، مما دفعه إلى البقاء هناك وافتتاح مطعمه هناك في جاكو، إحدى المدن الصغيرة الواقعة علي المحيط الهادئ، وفي البلد الذي يعتبر الحبل الرفيع الذي يصل الأميركيتين ببعضهما بعضا، كحبل الخلاص الذي يربط الأم بابنها، يقع هذا المطعم في واحدة من أهم الغابات الاستوائية في العالم. إذ لا يكتفي زائر هذا المطعم بتذوق الأطعمة الاستوائية، خاصة طبق الماهي ماهي الشهير، بل بالإمكان من موقع المطعم على جبل في قلب الغابة الاستمتاع بإطعام طائر الببغاء الاستوائي الذي يكثر في تلك المنطقة، وهو من الطيور القريبة جدا من الإنسان، والذي يتآلف معه في كافة الأحوال.

لا يعد هذا المطعم من المطاعم الغالية الثمن، لكنه يفترض بمن يريد زيارته حب المغامرة، إذ للوصول إليه يلزم عدة ساعات من القيادة داخل الغابات الاستوائية بمرافقة دليل سياحي للوصول إليه. ولأنه من الأماكن المهمة في هذا البلد الصغير والغني بطبيعته الخلابة، لا يمكن اليوم لأي زائر لهذا البلد سوى أن يمر بهذا المطعم الرائع.



4- «سيروكو» في تايلاند 
Sirocco restaurant -thailand مطعم «سيروكو» ليس المطعم الأعلى في العالم، لكنه مع ذلك يحتل مرتبة المطعم الأعلى في العالم لناحية وجوده في الهواء الطلق. فهو يقع على الطابق الثالث والستين من مبنى ليبوا الذي يحتوي على مجموعة من المطاعم الراقية والفنادق الفخمة. المبنى الذي يطل على كامل نواحي العاصمة التايلاندية باعتباره الأعلى فيها، يمتاز بكونه يحتوي فنادق وأسواقا تجارية ومجموعة مطاعم آسيوية وفرنسية ولبنانية، أما هذا المطعم فيعتبر فريدا من نوعه بحيث يصعب الحصول على عشاء فيه حيث إنه لا يفتح طيلة أيام السنة، خاصة في الأوقات التي يكون فيها الهواء شديدا.
يقدم سيروكو نوعية أطعمة عالمية لا تنتمي إلى مطبخ معين. وهو مقارنة بالمطاعم الفخمة في العاصمة التايلاندية يعد من بين الأغلى، فما يقدمه من منظر سواء في الليل أو في النهار للعاصمة بانكوك يحبس الأنفاس، إضافة إلى موسيقى الجاز الحية التي يقدمها في الغالب فنانون من كافة أنحاء العالم.
إنها تجربة مدهشة، لا يمكن عيشها في مكان آخر سوى في هذا المطعم المفتوح على السحاب.



5- «سييرا مار» في كاليفورنيا
Sierra mar (california) usa ينتمي هذا المطعم، الذي يشغل مساحة من منتجع «بوست رانش إن» في كاليفورنيا، إلى المطاعم الفاخرة جدا على الساحل الغربي الأميركي. فعدا عن الإطلالة الساحرة التي يتميز بها، حيث يقع على تلة مجاورة للمحيط الهادئ، هو من المطاعم الأميركية القليلة التي تختص بتقديم وجبات من المطبخ المحلي في كاليفورنيا، المطبخ الذي يتناقض كليا مع ما يعرفه العالم عن المطبخ الأميركي للوجبات السريعة الأكثر شهرة.

وبما أنه بعيد جدا عن المدن الرئيسية، تستلزم الرحلة للوصول إليه وقتا طويلا. وهو جزء من المنتجع الذي يعتبر أحد أفخم المنتجعات على مستوى العالم، سواء لناحية الفخامة التي تظهر في كل ركن من أركانه، أو إمكانية الراحة والاستجمام التي لا يمكن العثور عليها في المدن الأميركية المكتظة بشكل دائم. هو مكان يستقطب نوعية محددة من الرواد الذين بإمكانهم إنفاق مبالغ كبيرة من أجل الحصول على الراحة والهدوء وقضاء أوقات رائعة ورومانسية.



6- «بريز في السمايا» في إندونيسيا 
Breeze at the samaya (bali) indonesia للأماكن سحرها طبعا، هذا ما يجعل من بالي الإندونيسية، من أفضل الأماكن للسياحة على مستوى العالم، فهذه الجزيرة الملتصقة كحبة أجاص بإندونيسيا، تحولت، بفضل سياسات الاهتمام بالسياحة في هذا البلد الإسلامي، الذي عانى من بعض الاضطرابات فيما سبق، تحولت إلى أكثر الأماكن جذبا للسياح على مستوى العالم، وجعلتها سياسة المنافسة، تتغلب على دول آسيوية لها تاريخ مهم في السياحة.

في واحدة من غابات النخيل الملاصقة والممتدة على طول سواحل بالي. يحتل هذا المطعم حيزا رائعا من منتجع سامايا الشهير، وهو يستمد سحره وجاذبيته من أشهر الأطباق المحلية التي يقدمها، وكذلك من منظر الغروب الذي يعتبر في تلك المنطقة من أكثر المناظر جمالا وجاذبية في العالم. عشاء رومانسي على الشاطئ الرملي مع ظل سعف النخيل الذي يشكل لوحات تشبه الفيلة، يجعل هذا المطعم من أكثر المطاعم سحرا على مستوى العالم.



7- «المهارة» في دبي 
al mahara - dubai يحتل هذا المطعم مكانة مميزة في قلوب كل من زاروه، ليس لأنه يطل علي منظر بهي أو خلاب من المناظر الطبيعية، فهو تحت الأرض أو إن صح التعبير تحت البحر. في دبي، وفي المكان الذي رغم بناء ما يضاهيه من أبنية لا يزال يمثل الشعار الحقيقي للمدينة، يقع هذا المطعم المحاط بأكواريوم أسماك من كافة الجهات كما لو أن النازل إليه يقع فجأة على قاع المحيط ليجاور الأسماك وحيوانات البحر وأعشابه.

يمثل هذا المطعم، الفخامة التي يتجلى بها الفندق نفسه، أي «برج العرب»، الذي لم يجد في العالم حتى هذه اللحظة من ينافسه منافسة حقيقية. وكذلك الإمارة التي يرتفع صيتها كلما ارتفعت أبنيتها، لكنه يعتبر من المطاعم الغالية جدا، بحيث هناك عدد معين من الزوار الذين يمكنهم تحمل فاتورته الباهظة، بحيث تصل كلفة العشاء فيه إلى نحو 400 دولار أميركي للشخص الواحد. هو مطعم المغامرة في كل شيء بدءا من النزول إليه وحتى نهاية السهرة.



8- «نغورونغورو» في تنزانيا 
Ngorongoro crater lodge – tanzania مثلت البلدان الأفريقية طوال سنوات طويلة، ولا يزال بعضها يمثل، حالة من انعدام الاستقرار الأهلي والسياسي. فهي بلاد تعيش تحت مستوى خط الفقر، ويمكن مشاهدة ذلك في كل شيء. لكن ما يميز الحياة في هذه الدول، ومنها تنزانيا، أنها لا تزال تعيش على الطبيعة الأولى للإنسان، قبل الآلة، قبل الصراعات الحضارية وأدوات المعرفة، قبل حتى الهاتف (في بعض المناطق) وكذلك الكهرباء. يعد هذا المطعم واحدا من أكثر المطاعم صداقة للبيئة على مستوى العالم، إذا لا يستعمل أي عنصر من عناصر الطاقة التي تهدد أمن الطبيعة المجاورة، بل يعيش على ما يسمى اليوم الطاقات البديلة التي تستمد كل شيء من الشمس.
في قلب السافانا التنزانية، يقع هذا الفندق والمطعم، حيث يقدم لزواره بعض أشهر الأطباق المحلية التي يحضرها القرويون الذي يحيطون به ويعملون داخله.
كما يمتاز هذا المكان بملاصقته للحياة البرية في أفريقيا، إذ يمكن بكل بساطة مقابلة بعض أكثر الحيوانات شهرة مثل الحمار الوحشي على بعد أقل من متر واحد من طاولة العشاء.
أما فيما يتعلق بنوعية الأطعمة فهي بدون شك أيضا مغامرة تستحق العناء.



9- «هوستيريا إيل بينو» في إيطاليا 
hosteria il pino - praiano مسافة ساعة فقط تفصل ما بين نابولي إحدى أشهر المدن الإيطالية وبرايانو القرية الرائعة التي تقع على منحدر صخري وتحتها المياه الزرقاء للمتوسط. إيطاليا لا تشتهر فقط بتاريخها العريق ولا ببعض الأماكن الخلابة حتى وإن كانت في وسط المدن. بل ما يميز هذا البلد المتوسطي هو مطبخه العريق المعروف من كل العالم.
هذا المطعم الذي يمتاز ببساطة ديكوراته وعفويتها، يحتل أفضل مكانة بين المطاعم الإيطالية في إيطاليا نفسها، مما يعني أنه يقدم أجود ما يمكن تقديمه من ناحية نوعية المواد التي يستعملها في مطبخه. لكنه إضافة إلى هذا، يحتل أجمل إطلالة على المتوسط في إيطاليا، كذلك على واحدة من أقدم المنارات في هذه الدولة التي حكمت العالم قبل ألفي عام.
يمكن هنا، وبأسعار منطقية، تناول أطباق إيطالية من ثمار البحر، أو بيتزا النابوليتانا الشهيرة، أو حتى الباستا المحضرة فورا وأمام أعين من يطلبها. هكذا لا يكتفي المطعم بسحر إطلالته وإنما بالعرض الجميل الذي يقدمه الطاهي لرواد المطعم.



10- «ستراتوسفير» في لاس فيغاس 
Top of the world at the stratospher (las vegas) usa قبل افتتاح برج خليفة في دبي، وافتتاح مطعمه الذي أصبح وقتها الفندق الأعلى في العالم، كان هذا المطعم في لاس فيغاس الأميركية الأعلى على مستوى العالم أيضا. يطل هذا المطعم، الذي يعتبر من أفخم مطاعم لاس فيغاس، على كامل المدينة الأميركية الشهيرة. وهو جزء من مبنى ضخم جدا يطل على المدينة كما لو أنها صحن على مائدة.

في مدينة كهذه، شهرتها تسبق شهرة العواصم المؤثرة في العالم. تكاد المنافسة على حجز مقعد الأفضلية تكون مسألة بغاية الصعوبة. تحتاج إلى كثير من الجهد والأفكار الخلاقة. فلا يكفي أن تكون الأعلى في العالم. بل يجب أن يلحق ذلك تحسينات في النوعية والديكورات ونوعية الخدمة وإمكانية الحصول على كل ما يمكن أن تقدمه لاس فيغاس لكن في مبنى واحد فقط. لذلك فإن هذا المطعم في غالب الأحيان يكتفي برواد الفندق فقط الذين يصل عددهم إلى أكثر من 5 آلاف يوميا.





أفضل 10 مطاعم, حسب الموقع, حول العالم, مطاعم, منوعات, أفضل

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة مدونة كل شي 2013

تصميم : Modawenon-Team