البلقاء التطبيقية - حددت القائمة الطلاب المسموح لهم بالتجسير



مدونة كل شي - إنتهت جامعة البلقاء التطبيقية من إعداد قوائم الطلبة الاوائل من خريجي امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة»الشامل» الذين يحق لهم التجسير للجامعات هذا العام.
وقال رئيس الجامعة الدكتور اخليف الطراونة في تصريح الى «الرأي» أن الجامعة سترفع الاسماء الى وحدة تنسيق القبول الموحد، ليصار بعدها تحديد موعد تقديم طلبات التجسير للجامعات.
من جانبه، قال رئيس وحدة تنسيق القبول الموحد الدكتور غالب الحوراني أن موعد تقديم طلبات التجسير سيكون خلال الفترة ما بعد انتهاء تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات لطلبة الثانوية العامة، وقبل اعلان نتائج القبول الموحد.
وبحسب اسس التجسير، يعتبر مؤهلا للقبول تنافسيا في الجامعات الاردنية الرسمية ما نسبته (20%) من الخريجين في امتحان «الشامل» في كل تخصص له نظير في الجامعات، باستثناء الطب وطب الاسنان، شريطة ان لا يقل معدلهم في «الشامل» عن (68%)، في حين يشترط للراغبين التجسير لتخصصات الصيدلة والهندسة والطب البيطري معدل (70%) فما فوق.
وأوضح الحوراني ان الوحدة ستعلن عبر موقعها الالكتروني التخصصات المناظرة لتخصصات الطلبة المرشحين للتجسير عبر الموقع الالكتروني، في حين سيتم تسجيل بيانات الطلبة ضمن برمجية القبول الالكتروني، لتتيح لكل طالب ضمن القائمة التقدم بطلب تجسير للجامعة.
البلقاء التطبيقية,اخليف الطراونة,التجسير, الشامل, قوائم التجسير, طلبات التجسير,الأردن 

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة مدونة كل شي 2013

تصميم : Modawenon-Team