المواقع العربية المرشحة في عجائب الدنيا السبعة الطبيعية


مدونة كل شي - عجائب من نوع جديد و هي “عجائب الدنيا السبع الجديدة الطبيعية”، التعريف و اختيار تلك المواقع أصبح متاحا من خلال الموقع الالكتروني “عالم العجائب السبع الجديدة” World of New 7 Wonders ، فالمواقع الطبيعية المنفردة بطبيعتها و جمالها و التي تستحق أن تكون من عجائب الدنيا كثيرة و لكن 28 موقعا طبيعيا فقط من جميع أرجاء العالم دخلت حيز المنافسة النهائية التي سيكون اخر يوم للتصويت لها هو 11-11-2011 وهو اليوم .


1-جزيرة بو طينة في دولة الإمارات العربية المتحدة:









تقع هذه الجزيرة الساحرة التي بقيت دون أي نوع من التدخل الانساني على الشواطيء الغربية لمدينة أبوظبي و تقع ضمن “محمية مروح للحياة المائية” . انفراد هذه الجزيرة بالتنوع الحيوي و البيولوجي ووجود عدد لا بأس به من الحيوانات المهددة بالانقراض جعل منها مختبرا مهما لدراسة التغيير المناخي.








يمكن تشبيه هذه الجزيرة بالجنة التي لم يتعدى عليها الانسان بعد، أرضها مغطاة بالأعشاب البحرية و أشجار المانغروف و تحدها الشعب المرجانية من كل جانب. على أرضها و في مائها يعيش الكثير من الحيوانات البحرية المهددة بالانقراض مثل الطيور البحرية كالفلامنجو و العقاب النسارية و بعض أنواع الدلافين و السلاحف بالاضافة الى كونها ثاني أكبر موطن لأحد أكثر الحيوانات المهددة بالانقراض في العالم و هو الأطوم أو بقرة البحر:











2-مغارة جعيتا في لبنان:









و هي تجمع من الكهوف المتبلورة، تبعد مسافة 20 كم شمال بيروت في وادي نهر الكلب. تتكون المغارة من كهفين من الحجر الجيري أحدهما علوي و الاخر سفلي يجري فيه النهر البالغ طوله 6230 متر، فالكهف يشكل خندقا لهذا النهرالواقع تحت الأرض.










أثر الماء على الحجر الجيري أدى الى تشكيل رواسب صاعدة و هابطة بألوان و أشكال و أحجام مختلفة و تشكيلات صخرية رائعة و يوجد في الكهف أطول رواسب كلسية في العالم تتدلى ليصل طولها الى 8.20 متر. يبلغ طول الكهف أكثر من 9000 متر و يرتفع سقفه عن مستوى الماء مسافة 108.









3-البحر الميت في الاردن:








و هو بحيرة من الملح، تبلغ ملوحته ثمانية أضعاف ملوحة المحيط، على شرقه تقع المملكة الأردنية الهاشمية و على غربه فلسطين و “الكيان الصهيوني”. ينخفض عن مستوى البحر ب 420 متر و بذلك تكون شواطئه أخفض بقعة في العالم على اليابسة.









البحر الميت وقت الغروب.










البحر الميت عند الفجر.







هناك تعليق واحد :

جميع الحقوق محفوظة لمدونة مدونة كل شي 2013

تصميم : Modawenon-Team