دعاء التوفيق والنجاح للإمتحانات بإذن الله

السلام وعليكم
كيف الحال
تكثر هذه الأيام الإمتحانات والدراسة فلذلك أحضرت لكم اليوم أدعية وأذكار للإمتحانات.




الصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم:


-- دعاء البدء بالدراسة والحفظ: اللهم إني أسألك فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكة المقربين, اللهم أخرجنا من ظلمات الوهن، وأكرمنا بنور الفهم،وافتح علينا بمعرفة العلم،وحسن اخلاقنا بالحلم،وافتح علينا أبواب جودك وخزائن رحمتك يا أرحم الراحمين.

 اللهم اجعل السنتنا عامرة بذكرك وقلوبنا بخشيتك وأسرارنا بطاعتك. انك على كل شيء قدير وحسبنا الله ونعم الوكيل.

-- دعاء الإنتهاء من الدراسة والحفظ: للهم استودعك ما قرأت وما حفظت وتعلمت،فرده لي عند حاجتي إنك على ما تشاء قدير.
 
-- دعاء التوجه إلى الإمتحان: اللهم إني توكلت عليك، وفوضت أمري إليك لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك،لا إله إلا الله الحليم الكريم رب العرش العظيم.
 
-- دعاء دخول الإمتحان : رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطانا نصيرا.

-- دعاء بدء الإجابة على الأسئلة: رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي،باسم الله الفتاح العليم. اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا،وأنت تجعل الحزن إذا سهلا شئت. لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين, يا حي يا قيوم برحمتك استغيث. رب إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين.

-- دعاء نسيان الإجابة ودعاء التذكر: اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع علي ضالتي. وقراءة سورة الضحى.

-- دعاء الإنتهاء من الإجابة والخروج من الإمتحان: الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله .

هناك 3 تعليقات :

جميع الحقوق محفوظة لمدونة مدونة كل شي 2013

تصميم : Modawenon-Team