الملايين اليوم يتابعون محاكمة مبارك أمام محكمة الجنايات


اخر اخبار محاكمة حسني مبارك


تنقل على الهواء مباشرة محاكمة تاريخية لـ مبارك





 اكدت السلطات المصرية ان الرئيس السابق حسني مبارك المتهم ب»القتل العمد» سيمثل امام محكمة جنايات القاهرة اليوم الاربعاء في اولى جلسات محاكمته التي سيتابعها الملايين عبر البث المباشر للتلفزيون المصري

اصدر النائب العام قرارا بـ محاكمة مبارك اليوم واحالته مع نجليه علاء وجمال وصديقه حسين سالم الى محكمة الجنايات ..
وسوف تتم محاكمة مبارك بعدة اتهامات موجهة اليه ومن بينها : المشاركة في القتل العمد للمتظاهرين خلال احداث 25 يناير وذلك بالاشتراك والاتفاق مع حبيب العادلي وزير الداخلية السابق وبخصوص قتل المتظاهرين فتتضمن التهم ايضا التي بموجها تكون محاكمة مبارك بالشروع في قتل هم .. وذلك حسبما ورد اليوم في بيان النائب العام المصري
.


      ويواجه مبارك (83 عاما) عقوبة الاعدام اذا ما ادين بالاتهام الموجه له وهو «اشتراكه بطريق الاتفاق مع وزير الداخلية الاسبق حبيب العادلي وبعض قيادات الشرطة في ارتكاب القتل العمد مع سبق الاصرار».
      ومبارك هو اول رئيس دولة عربي يحاكم حضوريا في بلده اثر سقوطه تحت ضغط الشارع.
      واكد وزير الداخلية منصور العيسوي في تصريحات نشرتها امس الثلاثاء صحيفة المصري اليوم المستقلة ان مبارك سيحضر المحاكمة.
      واضاف «سننقل (مبارك) بطائرة عسكرية من مستشفى شرم الشيخ الى مقر المحكمة لحضور الجلسة الاولى (الاربعاء) والطائرة ستهبط داخل أكاديمية الشرطة» في ضاحية التجمع الخامس بشرق القاهرة حيث تنعقد المحكمة وحيث يوجد مهبط للطائرات.
      واوضح ان «هناك تنسيقا تاما مع القوات المسلحة لنقله وتم اعتماد الخطة النهائية لتأمين المحاكمة». وتابع «لا نريد احتقانا بين الناس في الشارع (نتيجة) عدم حضور مبارك» المحاكمة.
      وينتظر المصريون هذه المحاكمة منذ اشهر وخصوصا اسر قرابة 850 قتيلا واكثر من ستة الاف مصاب معظمهم من الشباب سقطوا خلال «ثورة 25 يناير».
      وفرق الجيش المصري الاثنين بالقوة عشرات الاشخاص من بينهم عدد من اسر ضحايا الانتفاضة كانوا مصرين على مواصلة الاعتصام في ميدان التحرير الى حين التأكد من حضور مبارك المحاكمة.
      واعلن رسميا مساء الاثنين ان مبارك تسلم رسميا امر استدعائه الى المحكمة في مستشفى شرم الشيخ حيث اودع قيد الحبس الاحتياطي منذ نيسان الماضي لاسباب صحية.
      وقال مصدر امني امس ان وزارة الداخلية انتهت من «ترتيبات تأمين المحاكمة، وإعداد المقاعد المثبتة داخل القاعة المخصصة لجلوس المحامين واسر الشهداء (ضحايا الانتفاضة) وهيئة الدفاع عن المتهمين وكذلك إعداد قفص الاتهام الذي يضم المتهمين في القضية وعدد».
      واوضح انه سيتم وضع بوابات الكترونية لكشف المعادن وأجهزة المتفجرات على مداخل وأبواب المبنى، إلى جانب وضع خطة أمنية محكمة وغير مسبوقة بمشاركة بين القوات المسلحة ووزارة الداخلية لتأمين المناطق المجاورة والمحيطة بمبنى اكاديمية الشرطة تشارك في تنفيذها عناصر من المخابرات العامة وجهاز الأمن الوطني».
      ويعاني مبارك، الذي اجرى في العام 2010 جراحة في المانيا اعلن رسميا انذاك انها لاستئصال زائدة لحمية في الحوصلة المرارية، من مشكلات في القلب، بحسب المصادر الطبيه الرسمية.
      غير ان المعلومات متضاربة حول الحالة الصحية للرئيس السابق الذي لم يظهر علنا منذ اطاحته في 11 فبراير الماضي اثر انتفاضة شعبية استمرت 18 يوما.
      وقال محاميه فريد الديب في حزيران الماضي انه يعاني من سرطان في المعدة وهو ما نفته وزارة الصحة.
      وتفيد التقارير الاخيرة التي نشرتها وسائل الاعلام الرسمية نقلا عن مصادر طبية في مستشفى شرم الشيخ انه «يعاني من اكتئاب حاد رغم ان حالته «مستقرة نسبيا».
      وركزت الصحف المصرية امس الثلاثاء على ان مبارك سيجلس في قفص الاتهام وهو امر كان بعيدا عن خيال اي مصري قبل ستة اشهر فقط.
      وعنونت المصري اليوم «العيسوي يشرف على تجهيز القفص»، بينما اكدت صحيفة التحرير المستقلة في صدر صفحتها الاولى «تجهيز قفص مبارك»، اما الشرق المسقلة كذلك فكتبت في عنوانها الرئيسي «غدا محاكمة مبارك والقفص جاهز».
      ونقلت صحيفة الشروق عن مصدر امني ان «الرئيس السابق أعد نفسه للمثول امام محكمة جنايات القاهرة والوقوف امام القاضي للوقوف مؤكدا رغبته في الحضور بأي طريقة كانت للرد على كل الاتهامات الموجهة اليه والى نجليه وطلب من الاطباء معاونته على ذلك».
      ويحاكم في القضية نفسها  الاربعاء نجلا مبارك جمال وعلاء، وكذلك وزير الداخلية الاسبق وستة من معاونية ورجل الاعمال المقرب جدا من مبارك حسين سالم الذي فر بعد اندلاع التظاهرات في 25 كانون الثاني الى اسبانيا حيث تم حبسه احتياطيا منذ 17 حزيران الماضي بسبب شبهات في ارتكابه جرائم «غسيل اموال وفساد واحتيال».
      ويواجه مبارك ونجلاه وحسين سالم اتهامات بالفساد المالي ايضا.

الفيديو محاكمة حسني مبارك







مدونة كل شي
اخبار, حسني مبارك, فيديو, مبارك, محاكمة, محكمة, يوتيوب,محاكمة مبارك,حسني مبارك,اخبار محاكمة حسني مبارك

هناك تعليقان (2) :

  1. محروس محروس محمد اسماعيلالاثنين, 05 سبتمبر, 2011

    ايها المبتل..ان وقع عليك هم او غم او حزن او اصابك من الحياة. او فقدت ...عضوا من اعضاءجسدك فلا تنزعج او سلطت عليك الحياة صغيرا ليلهب ...جسدك بكرباج الحقد والكراهيةوليمزق جلدك بسوط ا لجهل والعنا د وهو فرح يظن نفسه انه قد انتصر واخضع الاخري ونسى لحظتها دينه وايمانه وتذكرقوته وفى غفلة منه نسى قدرة الله عليه(فالله يعز من يشاء ويذل من يشء)وهو مطلع علينا وهو ( يعلم السر واخفى) وهو حديث النفس ....ولو علم كل انسان هذا...لخشى الله وخافه .وابتعد عن ظلم الاخرين وتمسك بالعدل فى كل حياته فياخذ ..حقه ويعطى للاخرين حقوقهم وهذا هو العدل فالله سبحانه وتعالى هو العدل....واى لقاء عمكم( الحاج محروس محروس محمد اسماعيل)

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظة لمدونة مدونة كل شي 2013

تصميم : Modawenon-Team